إطلاق قطر للسياحة لمنصة هيّا الجديدة لإصدار التأشيرات إلى دولة قطر

    عقدت قطر للسياحة مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه عن إطلاق منصة "هيا " المستحدثة - التي استخدمت سابقاً لإصدار التأشيرات للمشجعين القادمين لحضور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 -  والتي ستكون البوابة للحصول على تأشيرات الدخول إلى دولة قطر. تهدف المنصة المطورة حديثاً إلى تبسيط عملية التقديم لجميع التأشيرات وتصاريح السفر إلى دولة قطر جوا وبراً. سيتمكن الزائرون المسافرون إلى دولة قطر من تسريع دخولهم عبر مطار حمد الدولي باستخدام نظام البوابة الإلكترونية. كما سيتمكن المسافرون القادمون إلى الدولة عبر معبر أبو سمرة الحدودي من استخدام خدمة التسجيل المسبق عبر المنصة. 

    سيضمن ذلك توحيد الإجراءات الخاصة بالتأشيرات، بما في ذلك التأشيرات السياحية وتأشيرات مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي وتأشيرات مرافقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وإخطار السفر الإلكتروني (Electronic Travel Authorisation). وسيجري استقبال جميع الطلبات عبر منصة هيا المستحدثة للمتقدمين من جميع دول العالم، وبغض النظر عن المهن التي يشغلونها . وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص دولة قطر على الاستثمار في قطاعها السياحي لدوره المهم في تعزيز اقتصاد الدولة وخططها الطموحة والرامية إلى تطوير السياحة في الدولة.  كما تعد هذه الخطوة جزءاً من رؤية استراتيجية طويلة المدى تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كأكبر وجهة سياحية في المنطقة. 

    تعد منصة هيا المعاد إطلاقها حديثاً جزءاً من استراتيجية قطر الوطنية للسياحة 2030 والتي تهدف إلى جذب 6 ملايين زائر سنوياً بحلول نهاية عام 2030 وتستعد دولة قطر للبناء على الزخم المتراكم من استضافتها الناجحة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ومواصلة تقديم تجارب لا تنسى للزوار من جميع أنحاء العالم، مع التركيز المستمر على تحسين مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة. 

    أبرز النقاط حول عملية التقديم: 

    - أصبح الآن باستطاعة مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي من كافة المهن الحصول على تأشيراتهم السياحية إلى دولة قطر باتباع الخطوات البسيطة أدناه، وسيتاح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي خيار التقديم لتصاريح الدخول الخاصة بمرافقيهم. 
1) قم بزيارة منصة هيا  www.hayya.qa
2) قدم طلبك 
3) استلم تصريح زيارتك عبر منصة "هيا" 

    - كما أصبح بإمكان الزوار القادمين عبر منفذ أبو سمرة الحدودي الاستفادة من خدمة مسار التسجيل المسبق عبر منصة هيا. يُذكر أن هذه الخدمة اختيارية، ما يعني استمرار العمل بالمسار الاعتيادي في منفذ أبو سمرة الحدودي.

خطوات تقديم طلب الاستفادة من خدمة مسار التسجيل المسبق عبر منصة "هيا":
1) قم بزيارة منصة هيا www.hayya.qa 
2) قدم طلبك وادفع رسوم تأمين المركبة قبل 24 ساعة من موعد القدوم
3) استلم تصريح المركبة لمسار التسجيل المسبق
   
    - يمكن لحاملي التأشيرات والإقامات الصالحة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا ودول الشنغن وأستراليا ونيوزيلندا الدخول إلى دولة قطر دون قيود من خلال التقديم عبر منصة هيا. 

مصادر إضافية:  

للمزيد من المعلومات حول منصة هيا المستحدثة ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:https://hayya.qa

للتعرف على دولة قطر كوجهة سياحية، والحصول على المعلومات الخاصة بمتطلبات التأشيرات وخيارات التنقل في الدولة وغيرها، يرجى زيارة موقع « قطر للسياحة»  عبر الرابط التالي: https://www.qatartourism.com/ar